86-134-6570-5350info@pvcadd.com

Shandong Polymer Additives Co., Ltd

فئة المنتج

شاندونغ البوليمر المضافات المحدودة

إضافة: مدينة ويفانغ، شاندونغ، الصين

هاتف: 0536-8628518

جوال: 86-13456705350

البريد الإلكتروني:info@pvcadd.com

كل شيء عن PVC

ما هو Polyvinyl Chloride (PVC) وما الذي يستخدم له؟

يعتبر البولي فينيل كلورايد (PVC) واحدًا من أكثر بوليمرات البلورات بالحرارة استخدامًا في العالم (بجانب عدد قليل من المواد البلاستيكية الأكثر استخدامًا مثل PET و PP ). وهو أبيض بشكل طبيعي وهش للغاية (قبل الإضافات من الملدنات) البلاستيك. لقد كانت مادة البولي فينيل كلوريد منذ فترة أطول من تصنيع معظم البلاستيك في عام 1872 وتم إنتاجها تجاريا من قبل شركة BF Goodrich في 1920s. بالمقارنة ، تم تصنيع العديد من اللدائن الشائعة الأخرى لأول مرة وأصبحت قابلة للتطبيق تجارياً فقط في 1940s و 1950s. يتم استخدامه بشكل أكثر شيوعًا في صناعة الإنشاءات ، ولكنه يُستخدم أيضًا للإشارات وتطبيقات الرعاية الصحية وكألياف للملابس.

يتم إنتاج PVC في شكلين عامين ، أولهما كبوليمر جامد أو غير مرن (RPVC أو uPVC) ، والثاني كبلاستيك مرن. يعتبر PVC المرن أو البلاستيكي العادي أكثر ليونة وأكثر قابلية للانحناء من uPVC بسبب إضافة مواد بلاستيكية مثل الفثالات (مثل الفثالات دايسونيلل أو DINP). يستخدم PVC المرن عادة في البناء كعزل على الأسلاك الكهربائية أو في الأرضيات للمنازل والمستشفيات والمدارس وغيرها من المناطق التي تكون فيها البيئة المعقمة أولوية ، وفي بعض الحالات كبديل للمطاط. كما يستخدم PVC الصلبة في البناء كما الأنابيب للأنابيب والسباكة والتي يشار إليها عادة بمصطلح " فينيل " في الولايات المتحدة. وغالباً ما يشار إلى الأنابيب البلاستيكية "بجدولها الزمني" (مثل الجدول 40 أو الجدول 80). وتشمل الاختلافات الرئيسية بين الجداول أشياء مثل سماكة الجدار ، وتقييم الضغط ، واللون.

Schedule 40 PVC Pipe

بعض أهم خصائص البلاستيك PVC تشمل سعره المنخفض نسبياً ، ومقاومته للتدهور البيئي (وكذلك للمواد الكيميائية والقلوية) ، والصلابة العالية ، وقوة الشد المتميزة للبلاستيك في حالة PVC الصلب. وهي متاحة على نطاق واسع ، وتستخدم عادة ويمكن إعادة تدويرها بسهولة (مصنفة حسب كود تعريف الراتنج "3").

ما هي خصائص كلوريد البوليفينيل (PVC) ؟

بعض أهم خصائص Polyvinyl Chloride (PVC) هي:

  1. الكثافة: بولي كلوريد الفينيل شديد الكثافة بالمقارنة مع معظم أنواع البلاستيك (الجاذبية النوعية حوالي 1.4)

  2. الاقتصاد: PVC متاحة بسهولة ورخيصة.

  3. صلابة: جامدة بولي كلوريد الفينيل من الصعب جدا.

  4. القوة: PVC الصلبة لديها قوة شد جيدة للغاية.

كلوريد البوليفينيل هو مادة "لدن بالحرارة" (على عكس "thermoset") التي لها علاقة بالطريقة التي يستجيب بها البلاستيك للحرارة. تصبح المواد اللدائنية الحرارية سائلة عند نقطة الانصهار (نطاق للـ PVC بين الـ 100 درجة مئوية المنخفضة جداً والقيم الأعلى مثل 260 درجة مئوية اعتماداً على المضافات). السمة المفيدة الرئيسية في صناعة اللدائن الحرارية هي أنه يمكن تسخينها إلى درجة انصهارها ، وتبريدها ، وإعادة تسخينها مرة أخرى دون تدهور كبير. بدلا من حرق ، اللدائن الحرارية مثل سائل البولي بروبيلين ، والذي يسمح لهم أن يكونوا مصبوبين بسهولة ثم يتم إعادة تدويرها فيما بعد. على النقيض من ذلك ، لا يمكن تسخين البلاستيك الحراري إلا مرة واحدة (عادة أثناء عملية التشكيل بالحقن). يؤدي التسخين الأول إلى تعيين مواد حرارية (تشبه مادة الإيبوكسي ثنائية الأجزاء) مما يؤدي إلى تغير كيميائي لا يمكن عكسه. إذا حاولت تسخين البلاستيك بالحرارة إلى درجة حرارة عالية في المرة الثانية فإنه يحترق. هذه الخاصية تجعل مواد thermoset ضعف المرشحين لإعادة التدوير.

لماذا يستخدم البولي فينيل كلورايد (PVC) في كثير من الأحيان؟

يحتوي PVC الصلب بشكل خاص على كثافة عالية جدًا للبلاستيك مما يجعله شديد الصلابة وقويًا جدًا بشكل عام. كما أنها متوفرة ومتوفرة اقتصاديًا إلى حد كبير ، إلى جانب الخصائص الطويلة الأمد لمعظم أنواع البلاستيك مما يجعلها خيارًا سهلاً للعديد من التطبيقات الصناعية مثل الإنشاءات.

ما هي أنواع مختلفة من PVC؟

يتوفر كلوريد البوليفينيل على نطاق واسع في فئتين رئيسيتين: صارمة ومرنة.

كيف يتم صنع PVC؟

يصنع كلوريد البوليفينيل من واحدة من ثلاث عمليات مستحلبة:

  1. بلمرة التعليق

  2. بلمرة المستحلب

  3. البلمرة السائبة

Polyvinyl Chloride for Prototype Development on CNC Machine، 3D Printers، & Mould Machine Molding: هناك مشكلتان رئيسيتان تعملان مع PVC مما يجعلها مشكلة إلى حد ما وغير موصى بها للاستخدام من قبل غير المتخصصين. الأول هو انبعاث الغازات السامة والتآكل عند ذوبان المادة. يحدث هذا إلى حد ما أو آخر أثناء الطباعة ثلاثية الأبعاد ، وتصنيع الآلات CNC ، وتشكيل بالحقن. نوصي بإلقاء نظرة على صحائف بيانات MSDS للغازات الهيدروكربونية المختلفة المكلورة مثل chlorobenzene ومناقشة عملية الإنتاج مع الشركة المصنعة المهنية. الثانية هي الطبيعة الأكالة من PVC. ويمثل ذلك إشكالية عندما يتلامس PVC بشكل متكرر مع فتحات معدنية وقاطعات و / أو أدوات قوالب مصنوعة من مواد أخرى غير الفولاذ المقاوم للصدأ أو بعض المعادن الأخرى المماثلة المقاومة للتآكل.

الطباعة ثلاثية الأبعاد:

يتوفر كلوريد البوليفينيل في شكل خيوط كقضيب لحام بلاستيكي (المادة المستخدمة في اللحام) ولكنه لا يتم تحديثه في الوقت الحالي للاستخدام المحدد في الطباعة ثلاثية الأبعاد . على الرغم من وجود عدد متزايد من بدائل البلاستيك والبلاستيك المتاحة للطباعة ثلاثية الأبعاد ، إلا أن أكثرها شيوعًا ما زالت هي ABS و PLA . في Creative Tools ، نقوم عادة بطباعة ثلاثية الأبعاد باستخدام ABS . للحصول على قائمة بالأسباب والمقارنة بين مادتي الطباعة ثلاثية الأبعاد الأكثر شيوعًا ( ABS و PLA ) للطباعة ثلاثية الأبعاد ، اقرأ هنا .

أكبر مشكلة مع PVC للطباعة ثلاثية الأبعاد هي طبيعتها المؤدية إلى التآكل (من المحتمل أن تؤثر على وظائف الآلات النموذجية إذا تم استخدامها على مدار فترة زمنية أطول). كان هناك ركلة ركنية مثيرة للاهتمام لتطوير فوهة طباعة ثلاثية الأبعاد قادرة على PVC (رأس الطارد) طرحها المهندس ورجل الأعمال رون ستيل التي أغلقت للأسف بدون اهتمام كافي في عام 2014. يمكنك إلقاء نظرة على الملعب التمهيدي (الفيديو) هنا:

التصنيع باستخدام الحاسب الآلي:

يمكن قطع كلوريد البولى فينيل على آلة CNC ولكن أي من الميكانيكيين الذين جربوه ربما تعرض لانحطاط في القاطع اعتمادًا على المادة التي يتكون منها. يعتبر PVC مادة أكالة وقاسية للغاية ، كما أن القواطع غير المصنوعة من الصلب غير القابل للصدأ أو مادة مقاومة للتآكل يمكن أن تتدهور بمرور الوقت.

صب حقن:

يمكن أن يكون حقن كلوريد البوليفينيل مصبوبًا تمامًا مثل المواد البلاستيكية الأخرى ولكن إدراج الكلور في المادة يعقد العملية. هذا لأن PVC المذاب يمكن أن يعطي الغاز السام المؤذي. وبالتالي ، يجب أن تكون المتاجر مجهزة بأنظمة تهوية كافية. من غير المرجح أن يترددوا في العمل مع المواد. بالإضافة إلى ذلك ، هناك حاجة إلى مواد مقاومة للتآكل خاصة مثل الفولاذ المقاوم للصدأ أو الطلاء بالكروم لأداة القالب عند حقن البلاستيك PVC. يميل الانكماش في PVC إلى أن يتراوح بين واحد إلى اثنين في المائة ، ولكن يمكن أن يختلف بناءً على عدد من العوامل بما في ذلك مقياس التحمل للمواد (الصلابة) وحجم البوابة وضغط القابضة ووقت الاحتجاز ودرجة حرارة الذوبان وسماكة جدار القالب ودرجة حرارة القالب والنسبة المئوية نوع من المضافات.

هل مادة PVC سامة؟

يمكن أن يشكل PVC خطرًا على الصحة عند حرقه حيث يصدر غازات كلوريد الهيدروجين (HCl). في التطبيقات التي يكون فيها احتمال الحريق مرتفعًا ، يفضل أحيانًا عزل PVC السلك الكهربائي المجاني. كما يمكن أن تنبعث الأبخرة عند ذوبان المادة (مثل أثناء عمليات تصنيع النماذج الأولية وعمليات التصنيع مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد ، والتشغيل باستخدام الحاسب الآلي ، وتشكيل الحقن ). نوصيك بإلقاء نظرة على صحائف بيانات سلامة المواد (MSDS) للغازات الهيدروكربونية المختلفة المكلورة مثل chlorobenzene ومناقشة عملية الإنتاج مع الشركة المصنعة المهنية.

ما هي مزايا كلوريد البوليفينيل؟

  1. كلوريد البولي فينيل متوفر بسهولة وغير مكلف نسبيًا.

  2. يكون كلوريد البوليفينيل كثيفًا جدًا وبالتالي فهو شديد الصلابة ويقاوم تأثير التشوه بشكل جيد جدًا بالنسبة للمواد البلاستيكية الأخرى.

  3. يحتوي كلوريد البوليفينيل على قوة شد جيدة جدًا.

  4. كلوريد البوليفينيل مقاوم جداً للمواد الكيميائية والقلويات.

ما هي عيوب البولي فينيل كلوريد؟

  1. يحتوي كلوريد البوليفينيل على استقرار حراري ضعيف جدًا. لهذا السبب ، عادة ما يتم إضافة المواد المضافة التي تثبت المادة عند درجات حرارة أعلى إلى المادة أثناء الإنتاج.

  2. ﻳﺼﺪر آﻠﻮرﻳﺪ اﻟﺒﻮﻟﻴﻔﻴﻨﻴﻞ أﺑﺨﺮة ﺳﺎﻣﺔ ﻋﻨﺪ ذﺑﺎﺑﻪ و / أو ﺗﻌﺮﺿﻪ ﻟﻠﺤﺮﻳﻖ.

على الرغم من وجود بعض أوجه القصور ، إلا أن مادة Polyvinyl Chloride مادة كبيرة بشكل عام. لديها مزيج فريد من الصفات التي تجعلها مفيدة بشكل خاص لأعمال البناء.

ما هي خصائص Polyvinyl Chloride؟


خاصية

القيمة

الاسم التقني

كلوريد البوليفينيل (PVC)

صيغة كيميائية

(C2H3Cl) ن

درجة الحرارة تذوب

212 - 500 درجة فهرنهايت (100 - 260 درجة مئوية) ***

درجة حرارة انحراف الحرارة (HDT)

92 درجة مئوية (198 درجة فهرنهايت) **

قوة الشد

PVC المرن: 6.9 - 25 ميجا باسكال (1000 - 3625 PSI)

Rigid PVC: 34 - 62 MPa (4930 - 9000 PSI) **

جاذبية معينة

1.35 - 1.45